lundi 31 août 2015

طريقة تغيير التطبيقات الافتراضية على نظام الويندوز 10




ان كنت من مستخدمي الويندوز 10 فلا شك أنك قد لاحظت بأن النظام يأتي بمجموعة من التطبيقات الافتراضية التي تقرأ ملفاتك بشكل تلقائي فإن كنت مثلا لاتحب مشغل الموسيقى أو المتصفح أو قارئ الصور على جهازك فلا تقلق فأنت على وشك اكتشاف طريقة لتغيير هذه التطبيقات الافتراضية الى تطبيقات تختارها بنفسك !
فأنت لن تحتاج بعد الان الى اختيار التطبيق الذي تحب استخدامه في قراءة ملفاتك في كل مرة فقط تأكد من تطبيق الشرح الذي سنقدمه لك من خلال هذا المقال الحصري على مدونة مداد الجليد بطريقة سليمة.
أول مايجب عليك القيام به هو التوجه الى قائمة ابدأ أو Start menu ثم الى الاعدادت أو Settings ، بعدها قم باختيار النظام أو System ثم اضغط على التطبيقات الافتراضية أو Default apps.
هنا يمكنك أن تقوم بتغيير التطبيق الافتراضي الذي سيشغل ملفات الموسيقى ، الصور ، الفيديوهات وأيضا المتصفح والخرائط وغيرها.
 




ولتعيين أحد التطبيقات الاخرى كتطبيق افتراضي يكفي النقر على اسم التطبيق الافتراضي حاليا (ان لم يتم تعيين تطبيق افتراضي سيظهر لك خيار "Choose a default" مكان اسم وايقونة التطبيق ) وستظهر لك قائمة للتطبيقات الاخرى المثبثة على جهازك والتي تقوم بنفس المهام أو تدعم قراءة هذا النوع من الملفات ويكفي فقط أن تختار التطبيق الانسب والذي تحب استخدامه.
ويمكنك أيضا البحث عن تطبيقات أخرى لشراءها وتحميلها وذلك بالنقر على '' البحث عن تطبيق في المتجر'' أوLook for an app in the Store.

وان قررت استرجاع التطبيقات التي تم تعيين مسبقا كتطبيقات افتراضية على نظام الويندوز 10 يكفي فقط النقر على خيار "Reset to the Microsoft recommended defaults" ثم الضغط على زر Reset.
Hm

إسمي حسن من : من المغرب , إهتمامي وتخصصي في تصميم قوالب بلوجر و تغيير ألوانها كذالك التصاميم العامة أعمل حر وحدي ليس لدي من يساعدني , حبي وعشقي لأجهزة الأندرويد و أبل ايضا ألعاب الفيديو أيضا أنا ناجح في دراستي اليومية أتكلم لغات عديدة منها الفرنسية الإنجليزية.

نقل بدون ذكر المصدر ممنوع و ذكر المصدر يدل على وعيك و ثقافتك و احترامك لجهود الاخرين

نموذج الاتصال

Nom

E-mail *

Message *

عن الموسوعة

أولا بسم الله الرحمان الرحيم، هذه الموسوعة عبارة عن منصة لكل ماهو متعلق بجميع المواضيع المتداولة وأخبار التقنية وكل ماهو حصري في عالم الويب.

فيديوهات